“إجادة” وفرت الآن كيفية عمل مشاريع تخرج من المهد إلى اللحد

عمل مشاريع تخرج تأهيلية للطلاب تحتاج لكثير من الجهد والمشاقة، وخاصة لهؤلاء الذين لم يحلفهم الحظ في التدريب على خطوات إعداد الأبحاث العلمية طوال فترة الدراسة. ولأننا نعلم جيدًا حجم المشاكل التي يقع فيها الطلاب في المرحلة الجامعية. قمنا بجمع المعلومات المتعلقة بكيفية عمل مشاريع تخرج شاملة ليكون دليل متكامل للطلاب تابع معنا وحقق نجاحك مع إجادة للخدمات التعلمية.

نصائح لـ عمل مشاريع تخرج

مكتب “إجادة “يقدم لكل طالب إمكانية إعداد عمل مشاريع تخرج، وكافة الخدمات التعليمية التي يحتاجها عند كتابة بحثه، أو وضع خطة لبحثك الوثائقي الخاص بك، وكتابة أطروحة متميزة تستند عليها في مشروعك البحثي، وذلك بكل حرفية ومهنية دقيقة، حتى تلبي احتياجاتك كباحث يسعى لتحقيق هدفه المنشود، لذا لم يقف مكتب إجادة مكتوف الأيدي أمام ما تسعى إلى تحقيقه، فهو يقدم لك بعض النصائح التي قد تفيدك عند اختيار موضوع بحثك.

اختر جيدًا موضوع بحثك

أفضل إنجاز يمكن أن تحقيقه عند عمل مشاريع تخرج هو العثور على موضوع يعجبك يسهل عليك عملية البحث. نظرًا لأنك ستقضي ساعات طوال في العمل على موضوع يثير شغفك وتطلعك له فمن الضروري أن يكون مثير يجذبك لمعرفة المزيد من المعلومات عنه والبحث فيه بعمق. ولكن لابد التحقق مسبقًا من أهمية الموضوع قدرته على دعم الدراسات السابقة أو علاجها بشكل مقنن، وموضعيته أيضًا بالنسبة للجهات الفاعلة في البحث، وفي هذه المرحلة يجب الحرص على تحديد مجال الدراسة أو التفكير بوضوح، حتى لا يكون هناك خطر من الغموض أو سوء التفسير، لذا تأكد من أن موضوع بحثك يتطابق مع ما قُدم من دراسات.

مشكلة اختيار موضوع البحث

مشكلة البحث هي كل سؤال منطقي مبني يجب أن يُسأل مباشرة حول الموضوع المختار، وتتضمن هذه المجموعة المنطقية بالضرورة فرضيات العمل والأسئلة التي تم توضيحها منطقيًا بينها، كما يجب أن تكون مشكلة البحث صريحة ومكتوبة ولا لبس فيها، أيضًا يجب نشرها وفتحها بطريقة واضحة، كي يتم ترجمة خطة البحث بشكل ملموس.

تحديد المجال التخصصي بشكل واضح

وفي هذه النقطة يجب تحديد ما هي زاوية موضوع بحثك التي لم يتم تغطيتها بعد في الدراسات السابقة؟، وما الظاهرة التي من المرجح أن يتم التحقيق فيها؟ لتحديد مشكلتك، وسيكون عليك إجراء عدد معين من تقنيات البحث نفسه، ومن الضروري وضع الشيء الذي تمت دراسته في مجال البحث الحالي، ومن ثم استكشاف بعض مواضيع بحثك على نطاق واسع، لذا عليك أن تعتمد على مدقق يقوم بعمل كل هذا كمكتب إجادة أفضل مكتب لـ عمل مشاريع تخرج ، فمن الأفضل التحقق من هذه النقطة قبل البدء فيها في مجال الدراسة.

وضوح منهجية البحث

لكتابة بحث ناجح يجب اتباع منهجية صارمة، كإتقان الشكل المثالي للبحث من أجل إنتاج عمل عالي الجودة، ويكون متوافقًا مع منهجية عمل الأبحاث بوضوح وفق شرعية معينة حول صياغة السؤال المركزي للبحث، حيث لا يقتصر التفكير فقط في استرجاع أو إعادة إنتاج الأدلة (الملاحظات)، بل يساهم في زيادة المعرفة بموضوعه في مجال معين، وذلك عن طريق الإثراء أو التأكيد أو الدحض، كما تتيح لك المنهجية ذات الصلة بتسجيل وتحليل المواقف الملموسة من المفاهيم المتعلقة بالبحث، ومن ثم كتابة الملاحظات بطريقة منهجية ومتطورة تقوي عملية الفهم والوصول إلى شرح تفصيلي وتوضيحي للبحث المقدم.

تفاعل مع بحثك

ستحتم عمل مشاريع تخرج بعض الموضوعات الخاصة بمجالك التخصصي، ومن ثم عليك أن تقوم بالبحث عن مقالات أكاديمية وعلمية حول هذا الموضوع، فهذه الخطوة هامة جدًا وجزء أساسي لا يتجزأ من بحثك، هذا غير الحاجة إلى جمع وتحليل المراجع من أجل التفكير في الأطروحة. واعتمادًا على نوع الموضوع المختار، وستتألف المصادر الوثائقية من جزء مهم إلى حد ما من الأدب العام والأدب الأكاديمي والبحثي والوثائق التقنية والصحافة المتخصصة و / أو المهنية.

تحديد أهداف محددة وقابلة للوصول

لابد من أن تضع لبحثك أهدافًا صغيرة وسهلة الكتابة في البداية، عن طريق الابتداء بجزء محدد جدًا في كل مرة بعد السؤال عنها منك، والتي يتم كتابتها ووضعها في أطروحتك في غضون أيام قليلة، حيث يمكن أن يكون هذا هو الحال بالنسبة لكل بحث تم إجراؤه من قبل مكتب إجادة.

وضع قائمة بالمراجع

من الضروري وجود مراجع أي مصادر علمية وأكاديمية لموضوع بحثك، واستخدامها في كتابة الأطروحة بشكل تدريجي، لكي يكون من السهل العثور على معلومات أو الإشارة إلى اقتباس من موقع معني بمشكلة بحثك، وذلك لتجنب وجود أي مواقع مشكوك فيها تتعلق بمصادرها أو عدم الإشارة بدقة إلى مساهميها أو تاريخ المساهمة.

الاهتمام بالاستنتاجات:

الاستنتاجات القائم عليها بحثك تلخص الإنجازات وتشرح النتائج وأطروحة العمل بوضوح، لذلك يجب أن تركز بشكل واضح على إنجازات عملك، وتجنب الاستنتاجات السريعة أو الغامضة، لكي تكون قادرًا على فهم النتيجة التي حققتها بوضوح.

كما يمكنك أيضًا فتح سبل لمزيد من البحث في أطروحتك المقبلة، وبالتالي فهي مفتوحة المصدر، وليست بالضرورة مغلقة من تلقاء نفسها، إما لأن الدراسة ليست شاملة، أو لأنها تتعلق فقط بجانب واحد من مشكلة أكبر، أو حتى بسبب وهو يتألف من توضيح التفسيرات المختلفة بشأن مشكلة البحث المثارة.

الكتابة المتميزة لعمل بحث ناجح

ترتكز كتابة الأبحاث العلمية بشكل عام على اتساق الأفكار، وبناء الجملة بناءًا صحيحًا من حيث التدقيق اللغوي والنحوي، فعند البدء في الكتابة، لذلك من المهم أن يضع الباحث في اعتباره تلخيص ما تم جمعه من معلومات والحصول عليها بعد قراءة ما تريده في بحثك وبحثك، أيضًا نضع في اعتبارنا الأفكار التي تم دمجها لتناسب موضوع بحثك بشكل أفضل وعرضها جيدًا، ليسهل على القارئ فهمها جيدًا، ودون انتقادها من قبل مشرفي الرسالة، حتى تحقق هدفك المنشود.

التدقيق اللغوي

التدقيق اللغوي هو جزء مهم عند عمل مشاريع التخرج، ولسوء الحظ فإن الكثيرين يقللون من شأنها، لذا يجب أن يكون لديك احترافية عند العمل في هذا الجزء خصيصًا، والذي ينطوي على إعادة قراءة كبيرة في جزء التدقيق الإملائي والمفردات والقواعد، وهذا ما يقوم به أفضل مكتب خدمات تعليمية في جدة، كما ينصحك “إجادة” بأخذ بعض الوقت في إعادة قراءة كتاباتك، وهذه فرصة جيدة لمراجعة الأخطاء الإملائية والنحوية وبناء الجملة، وكذلك لضمان اتساق الأفكار، الأمر قد يبدو بسيطًا في البداية، ولكن يتم تجاهله من قبل العديد من الباحثين الجدد مرارًا وتكرارًا.

نصائح إضافية لـ كيفية عمل مشاريع تخرج

اكتب المقدمة لاحقًا

يجب إيلاء عناية خاصة بمقدمة البحث، سواء في الأسلوب أو المحتوى نظرًا لمدى أهمية طرحها لعرض الأفكار التوجيهية التي تم اتخاذها، لذلك من المستحسن أن نكتبها أخيرًا بالتوازي مع ملخص البحث، والطريقة الطبيعية للقيام بذلك. ليتم عرض أو تحديد مشكلة البحث بشكل بسيط، بعد وصفها وتبريرها بطريقة معتمدة، والإعلان عن الخطة القائم عليها بحثك.

الاهتمام بالهوامش والحواشي السفلية

حاول إعطاء جميع عناصر البحث التي يمكن أن تساعد في فهم موضوعك وتعزيز حجتك، وذلك عن طريق كتابة الجمل القصيرة بأقصى إفادة للقارئ لإعطاء قوة أكبر لبحثك، ووضع حواشي سفلية إذا كنت بحاجة إلى دقة تظهر في البحث، فمن المهم جدًا ذكر مصادرك عند كتابة أطروحتك، لأن هذا سيعطي وزنًا وقوة أكبر لموضوع بحثك.

استعد للمناقشة جيدًا

يوم الامتحان يكرم المرء أو يهان، هكذا تبدو مناقشة كل باحث دراسات عليا، حيث يعرض فيها الباحث رسالته، ويجيب على الأسئلة الموجهة له من لجنة المناقشة المكونة من مشرف البحث وأستاذين آخرين متخصصون في مجال بحثك، قاموا بقراءة الموجز أو ملخص الرسالة من قبل وأعدوا التعليقات والأسئلة.

لذلك من الضروري على كل باحث تحضير رسالته بعناية فائقة، عارضًا الأسباب التي دفعته إلى دراسة هذا الموضوع، والمنهجية المتبعة، والصعوبات المصادفة، والنتائج التي تم الحصول عليها، وأي ثغرات قد تعرض لها خاصة فيما يتعلق على وجه الخصوص بالصعوبات وأوجه القصور المحتملة وسبل البحث في المستقبل.

خطوة أساسية لـ خطة البحث العلمي الناجح

يجب ألا تنسى خطوة أساسية لأي أطروحة ناجحة وهي إعداد الخطة، حيث ستسمح لك الخطة بتسليط الضوء على مشكلة بحثك، وتنظيم المفاهيم المختلفة لأطروحتك بشكل فعال، ولتكوين خطتك لا تتردد في التواصل مع مكتب إجادة، والذي يعمل على تصفح الرسائل والأبحاث السابقة، الأمر الذي سيعطيك أفكارًا، لتدرك ما يمكنك فعله من عدمه.

يجب أيضًا تجنب وضع خطة بحثك بسرعة فائقة أو مرة واحدة، فعليك أن تبدأ بالتفكير والقراءة والتوليف، لأن الطلاب أو الباحثون يحتاجون إلى معرفة ما يتحدثون عنه، وسنتكلم لاحقًا عن الخطة بسهولة لاحقًا، إذ لابد من أن تعلم أن الخطة ليست عنصرًا جامدًا، فعادة ما يُطلب بالضرورة إعادة تشكيلها وإعادة ترتيبها وتعديلها مع المضي قدمًا في البحث، وهذا هو السبب في التمييز بين:

  • الخطة الإرشادية المقابلة لمشروع التفكير.
  • خطة العمل التفصيلية أو الخطة التشغيلية المقابلة لخطوات البحث المطلوب تنفيذها.
  • خطة الصياغة المقابلة للملخص (قصير) أو جدول المحتويات (مفصل) الذي سيظهر في النسخة النهائية لموجز الرسالة أو البحث

وفي هذا الصدد علينا أن نذكر إن صياغة مشكلة البحث والتعبير عن الدلائل الإرشادية البحثية هي جانب أساسي وحساس لـ عمل مشاريع تخرج، لأنه هذه الاقتراحات تعتمد بشكل أساسي على صلابة النهج البحثي ككل، وهذا ما يقدمه لك مكتب “إجادة” أفضل مكتب خدمات طلابية، لذا لا يجب أن تظل مشكلة بحثك والأسئلة المرتبطة بها ضمنية، ولا يجب أن يتسبب فيها القارئ بعد ذلك – أكاديميًا أو محترفًا – أنها تثبت قدرة المؤلف على التفكير بشكل مستقل في موضوع قد تم اختياره. يجب النظر وبكل عناية في مسألة تحديد مشكلة البحث، فهي تعد مسألة تحديد الأفكار الرئيسية التي سيتم تناولها، والحجج والتفسيرات الأساسية، وكذلك الأمثلة التي سيتم استخدامها للتعامل بفعالية مع موضوع البحث، ثم تحديد كيفية التعامل مع المشكلة والانتقال من فكرة إلى أخرى منطقيًا.

خدمات أفضل مكتبة “إجادةلإعداد وعمل مشاريع تخرج

خدمات الترجمة العلمية المعتمدة الذي يقدمها أفضل مكتب لـ عمل مشاريع تخرج هي من أهم ما يتميز به مكتب إجادة للخدمات التعليمية، والتي تهدف إلى خدمة الباحثين والطلاب على كافة الأصعدة والمراحل الجامعية. إليك قائمة الخدمات التعليمية التي توفرها إجادة بأعلى جودة وأنسب سعر:

إذا كنت تبحث عن الخدمات السابقة، فلا عليك سوى التوجه إلينا نحن مكتب إجادة، لأننا نهتم دومًا بكل عميل لدينا ولا نتركه إلا أن يكون سعيدًا بما قدمناه له.

خطوات كتابة مشروع تخرج pdf

فيما يلي مجموعة من الخطوات التي يمكن اتباعها لـ عمل مشاريع تخرج تؤتي ثمارها:

  • التعمق في تخصص مجال بحث الدراسة.
  • توسيع المعرفة بهدف تطبيقها على مجال الدراسة.
  • الاعتماد على طرق منهجية واستخدام وسائل فعالة.
  • تحسين الشكل العام للبحث أو الرسالة.
  • القدرة على متابعة العمل البحثي بشكل مستقل ودائم.
  • الاستعداد الكامل لتقديم أفضل مساهمة علمية في المجال المعني.
  • احترام معايير التقديم السارية في التخصص.
  • وضع جدول عمل منظم قبل البدء في كتابة البحث العلمي.
  • التحقق من اتساق المعلومات وشموليتها عند البدء في الكتابة.
  • البحث في المراجع ومصادر متنوعة لتوليد أفكار رئيسية حول موضوع البحث.
  • فرز وتنظيم المعلومات والبيانات حسب هيكل البحث المقدم.
  • صياغة الأفكار في جمل وفقرات كاملة والتحقق من الاقتباس.
  • مراجعة وتصحيح نسختك الأولى من الرسالة.
  • التصحيح الكامل للوثيقة البحثية من أخطاء نحوية وإملائية.
  • التعرف بشكل خاص على اللوائح القانونية فيما يتعلق بالدراسات العليا ورسائل الماجستير والدكتوراه.
  • معرفة السياسات واللوائح المؤسسية التي تحدد أبعاد النزاهة الفكرية وأخلاقيات البحث.

من المهم أن تكون منظمًا وفعالًا بشكل كافٍ خلال مرحلة البحث، لذا ينصحك فريق “إجادة” لكتابة وعمل مشاريع تخرج بتدوين أفكارك وافتراضاتك ومسودات خطة أفكارك وعروضك، لأنك إذا لم تقم بتدوينها وكتابتها على الفور ستضيع بكل سهولة. لكن من خلال القيام بتدوين وترتيب هذه الملاحظات بطريقة منهجية سهلة الوصول إليها، سوف تتمكن من أرشفتها بشكل جيد. وبناءً على ما سبق عندما تكتب أطروحتك البحثية، يجب أن تفكر بعناية في منهجيتها، بحيث يكون المجال الذي ستكتب فيه ملمًا بوجهات النظر المختلفة حول موضوع البحث.

أجزاء البحث العلمي pdf

لأننا نهتم بأدق التفاصيل الخاصة بـ عمل مشاريع تخرج ونتفهم جيدًا ما يعنيه البحث الجامعي لك، لذلك نوجهك نحن فريق شركة إجادة المكون من نخبة من أفضل الأساتذة الجامعية في مصر والشرق الأوسط، وفي جميع التخصصات العلمية، كي تضمن لبحثك الدقة الكاملة بأفضل جودة وبأفضل سعر بعد ذكر أهم النقاط التالية في رسالتك:

  • موضوع البحث وسياقه وتحدياته
  • الإطار الجغرافي والزمني للموضوع.
  • شرح السياق العملي.
  • شرح الخلفية النظرية.
  • إظهار الاختلافات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والمعرفية لموضوع البحث.
  • الهدف المراد تحقيقه من البحث والمنطق والخطوات المتبعة.
  • مشكلة البحث
  • أسئلة البحث.
  • طرح الفرضيات.
  • عمل عرض تقديمي لبعض محاور الموضوع.
  • شرح المنهجية (الأساليب) التي يجب استخدامها ولماذا؟
  • القيام بتمييز طرق تحليل البيانات التي سيتم استخدامها.
  • شرح الخيارات المعرفية المختارة.
  • توضيح الأهداف والنتائج المتوقعة.
  • توضيح الفرضيات القائم عليها البحث.
  • إنشاء خاتمة وكتابة المراجع.

مهارات ” إجادة” لـ عمل مشاريع تخرج

غالبًا ما تمثل كتابة مقال أو مشروع أو كتابة الأبحاث العلمية ورسائل الماجستير والدكتوراه بمقياس غير مسبوق، ففيها يتم تضمين القدرة على الكتابة والتنسيق والتحسين بالكامل تقريبًا. مهارة لا تتم إلا من خلال أفضل مكتب لـ عمل مشاريع تخرج كمكتب “إجادة”، حيث يعد نشر نتائج العمل العلمي مهارة مهمة لتطويرها في الدراسات العليا، لا تتكون إلا بامتلاك مهارات مطلوبة واستخدام المفردات البسيطة والدقيقة واستراتيجيات الكتابة بطريقة أكثر إنتاجية، والتي تنقل أيضًا أفكار طالب الدراسات العليا بوضوح، وأخيرًا إذا كان عدد صفحات بحثك قد يترك للوهلة الأولى الانطباع بأنه يتطلب المزيد من الجهد والوقت، فلن يستعصي الأمر على مكتب “إجادة”.

أفضل مكتب لـ عمل مشاريع تخرج

يرجى ملاحظة أن الإجراءات التالية عند عمل مشاريع تخرج، لأنها يمكن أن تستغرق وقتًا معينًا. تتطلب الدراسات الميدانية إعادة الكتابة والتحليل الخلفي يمكن أن يتحول إلى فترة طويلة جدًا، ويتطلب مقارنة العناصر المرصودة تجريبيًا بالمفاهيم النظرية، حيث ينقسم نص الرسالة إلى ثلاثة أجزاء رئيسية:

  • المقدمة.
  • جسم البحث.
  • الاستنتاج.

 كلٌ له أقسامه على حده، فمثلًا جسم البحث يحتوي على العديد من التقسيمات الفرعية (الفصول الأساسية والفصول الفرعية)، وبمجرد اعتماد الخطة عليك التأكد من الالتزام بها والسير عليها، مما سيؤدي إلى تجنب التكرار والتضارب المحتمل.

لماذا إجادة للخدمات التعليمية؟

إذا كنت تريد حقًا نيل أعلى الدرجات العلمية عندما تقوم بـ عمل مشاريع تخرج، فلا تضيع وقتك وجهدك في كتابة بحثك العلمي بدون توجيه أو مساعدة من أفضل مكتب خدمات تعليمية مثل ” إجادة” الذي يمد يد العون لمساعدتكم على تحقيق احلامكم وما تسعون إليه، تواصل معنا الآن وتمتع بأفضل خدماتنا التي تناسبك.

إجادة للخدمات التعليمية

فإننا يمكن أن نعرف أن مرحلة كتابة الأطروحة مهمة شاقة، ففي بعض الأحيان من أجل إكمال هذه الخطوة بشكل صحيح، من المهم فهم ما يمكن أن يعوق عملية الكتابة، لذلك قمنا فريق إجادة للخدمات التعليمية من سرد هذه المقالة لمساعدتك على مساعدتك على فهم كيفية كتابة الأبحاث العلمية رسائل الماجستير والدكتوراه بشكل أفضل.  لذا لا تتردد في التواصل مع مكتب إجادة لـ عمل مشاريع تخرج على وسائل التواصل التالية:

الكلمات الدلالية

طلب الخدمة






    تواصل معنا

    00201101203900

    info@ejadaedu.com

    0020822123809

    complain@ejadaedu.com

    جمهورية مصر العربية

      ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

      من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

      نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

      لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

      لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

      ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

      لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

      لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

      كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

      تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

      كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

      نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

      كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

      نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

      كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

      يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

      هل لكم فروع في الوطن العربي؟

      نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

      جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

      error: Content is protected !!
      راسلنا على الواتساب