أهمية كتابة الملخص عند عمل أطاريح دكتوراه

يقدم عرض الملخص في أطروحتك نظرة عامة وسريعة على بحثك العلمي بأكمله، إنه تلخيص ملموس لعملي البحث والنتائج المميزة في المجال المعني لفهة ماهية موضوع أطروحتك وما تحتويه على معلومات وسرد للأفكار. فهو بمثابة صورة كاملة لرسالتك أو أطروحتك في لمح البصر؛ لذلك يعتبر الملخص من أهم الخطوات الواجب على كل باحث القيام بها عند عمل أطاريح دكتوراه.

ما الغرض من كتابة ملخص الأطروحة؟

الغرض من البحث هو توضيح المساهمة الأصلية التي تمت من صنع الباحث في مجال معين من المجالات، تحتاج كتابة الملخص لأطروحتك أي إن كانت إلى التركيز على الغرض من البحث بوضوح كافي، لا يجب أن يعبر الباحث أثناء كتابته عن أي شيء بخلاف مشاركاته وتصريحاته المبتكرة. لا يتعين عليك أثناء كتابة الملخص إضافة أي نوع من البيانات أو الاستشهادات بل تركز فقط على ذكر المساهمة النظرية المحددة لإظهار ملائمة الغرض من البحث. عند عمل أطاريح دكتوراه بشكل عام تحتاج إلى أن تكون اللغة دقيقة وواضحة ومباشرة فلا يسمح بأي حال من الأحوال بتقديم جمل غامضة أثناء شرح أسباب بحثك. ناهيك عن ان الجمل النهائية في الملخص يجب أن تكون متسقة مع الأسباب المبررة ونتيجة البحث الخاص بك. وفقًا لتوصياتنا أكتب دائمًا الملخص في نهاية ورقة البحث، يجب أن يكون مضمونًا بذاته وليس مقتطفًا من رسالتك.

خطوات كتابة ملخص الأطروحة

  • ستحتاج في البداية إلى قراءة ملخصات لأبحاث وأطروحات سابقة لأعمال مختلفة للحصول على فكرة وتعتبر ذلك أفضل طريقة لفهم كيفية كتابة ملخص أطروحة.
  • بناءًا على فهمك للخطوة السابقة ستحتاج إلى إنشاء إطار متبوعًا بمنهجية البحث. تحتاج إلى إضافة النتائج الخاصة بك وإضافة خاتمة فيما يتعلق بالأهداف التي يسع البحث لتحقيقها أو مشكلة البحث.
  • اتبع إرشادات وتعليمات جامعتك على النحو المنصوص عليه من قبلهم، فالجهل بهذه الإرشادات أو تجاهلها يمكن أن يؤدي إلى رفض أطروحتك بالكامل.
  • اكتب تلخيصًا لموضوع أطروحتك بطريقة سلسة وواضحة وفي نفس الوقت دون إسهاب حاول أن تعبر عن ذلك بطريقة جذابة.

لماذا من الضروري عند عمل أطاريح دكتوراه ستحتاج إلى كتابة ملخص رسالتك اتباعًا للخطوات السابقة؟

ملخص الأطروحة مهم للحصول على الوظائف الأكاديمية، فعندما تتقدم لتصبح أكاديميًا أو ترغب في الحصول على وظيفة محاضرًا أو أستاذًا جامعيًا في كلية أو جامعة ما فإن هم شيء هو ملخص أطروحتك جنبًا إلى جنب مع سيرتك الذاتية. فبدلاً من قراءة 300 ورقة سيتحقق مدير الموارد البشرية من تقييم إمكاناتك البحثية من خلال قراءة الملخص. والأمر نفسه ينطبق على المقابلات الخاصة بك. نظرًا لأن المحاورين سيقرؤون الملخص الخاص بك. فسيكون لديهم فكرة واضحة عن نوع المساهمة المتعمقة التي يمكنك تقديمها في المجال المعني ووفقًا لذلك سيتم تحديد مسؤولياتك وتعيينك في القسم وبالتالي من المهم جدًا كتابة ملخص أطروحة مؤثر.

هل هناك تنسيق محدد يجب الالتزام به عند كتابة الملخص أثناء عمل أطاريح دكتوراه؟

نعم، حيث يعتمد الشكل الصحيح لكتابة ملخص الأطروحة على نوع الإرشادات المقدمة من الجامعة والتي تختلف من جامعة إلى أخرى. ومع ذلك هناك معيار عام يجب مراعاته أثناء هيكلة الملخص لأطروحتك حيث يتم تقديم الملخص في صفحة مستقلة وعادة ما يتك إضافته قبل لدخول إلى جدول المحتويات. من المتوقع أن يكون عدد الكلمات ما بين 100 إلى 300 كلمة ولا يتوقع أن تكون أكثر من صفحة واحدة. والتنسيق الشائع لكتابة ملخص الأطروحة يتمثل في:

  • مقاس الورق: A4
  • هوامش الورق: 2.54 سم أو 1 بوصة من جميع الجوانب.
  • حجم الخط: حجم Arial 10 مع مساحة مزدوجة أو حجم Times New Roman 12 مع مساحة مزدوجة.
  • أرقام الصفحات: أسفل الصفحة أو في الزاوية اليمنى أعلى الصفحة.
  • الاقتباسات في النص: لا يوجد استشهاد في الملخص.
إجادة للخدمات التعليمية

لـمزيد من المعلومات وطلب خدمة المساعدة المتخصصة من الأكاديميين في عمل أطاريح دكتوراه يمكنك التواصل مع خبراء “إجادة للخدمات التعليمية” هاتفيًا أو عبر الواتساب على ( 01101203900 ) أو من خلال البريد الإلكتروني على (https://www.ejadaedu.com/)

الكلمات الدلالية

طلب الخدمة






    تواصل معنا

    00201101203900

    info@ejadaedu.com

    0020822123809

    complain@ejadaedu.com

    جمهورية مصر العربية

      ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

      من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

      نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

      لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

      لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

      ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

      لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

      لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

      كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

      تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

      كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

      نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

      كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

      نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

      كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

      يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

      هل لكم فروع في الوطن العربي؟

      نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

      جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

      error: Content is protected !!
      راسلنا على الواتساب