أفضل موقع لـ عمل بحوث علمية يحل لغز الانتحال الذاتي: هل من الممكن أن تنتحل نفسك؟

إن الانتحال مرفوض تمامًا عند عمل بحوث علمية ، سواء كان الانتحال ذاتيًا، أو الانتحال من شخص آخر، وعلى الرغم من أن الانتحال الذاتي ليس سيئًا بنفس القدر للسرقة الفكرية لشخص آخر إلا أنه لا يزال يندرج تحت قائمة السرق الأدبية وعدم الأمانة الأكاديمية. في هذا المقال سيناقش معك فريق عمل إجادة السبب في ذلك، وكيف تتجنب الانتحال كباحث علمي.

ما المقصود بانتحال الذات؟

ببساطة هو إعادة استخدام الكلمات والأفكار والدراسات الخاصة بك التي سبق نشرها. حسنًا، ما هي المشكلة الكبيرة؟ إنها كلماتك الخاصة، أفكارك، عملك! ألا يسمح لك ببناء أطروحتك على بحث مستمر؟ لقد كنت تدرس هذا الموضوع لبعض الوقت. لقد عملت بجد وجمعت كل هذه البيانات. ليس الأمر كما لو كنت قد اشتريته من خدمة الكتابة الورقية. إنها ملكيتك الفكرية. فما المشكلة إذن؟

لماذا يعتبر الانتحال مشكلة من الأساس؟

عادةً ما يقابل الانتحال الذاتي بالرفض والنظر له على أنه شيء غير أخلاقي، وتتمثل المشكلة الأساسية في الانتحال الذاتي في أنك تضلل القراء بمعنى أنك تقوم بتقديم البيانات والمعلومات القديمة كشيء جديد. على الرغم من أن العملين ينتميان إليك وإلى فكرك؛ إلا أن ذلك يظل خداعًا من وجهة النظر الأكاديمية لأنك قدمت شيئًا قديمًا دون أن بحث عن شذرات جديدة من المعرفة تدعم حجتك وأفكارك العلمية. قد تكمن مشكلة أخرى في مجال قانون حقوق النشر. إذا كنت قد قدمت عملك للنشر، فربما تكون قد منحت الناشر الحقوق الحصرية لنشره. وبالتالي، فإن إعادة نشر نفس العمل في مجلة أو مختارات أخرى ينتهك هذا الحق.

هل يمكن أن يكون من المقبول انتحال الذات عند عمل بحوث علمية؟

الجواب الصريح هو لا، ولكن على صعيدٍ آخر يمكنك الرجوع إلى أفكارك واستشهاداتك القديمة ولكن فقط عليك الاستعانة والاستشهاد بها بشكلٍ صحيح، كما تفعل مع أي عمل آخر.

يجب عليك أيضًا التمييز بين الانتحال الذاتي وامتلاك أسلوبك الخاص في الكتابة. قد تستخدم أحيانًا صياغة مماثلة وعبارات معينة لوصف عملية البحث أو منهجية البحث. طالما أن الأفكار التي تعبر عنها معهم جديدة، فهي ليست سرقة أدبية. إنه صوتك فقط الذي يمكن للقراء التعرف عليه.

كيف تتجنب الانتحال الذاتي؟

  1. اتبع الإرشادات من مركز الكتابة الخاص بك.
  2. عندما تكون في شك في أمر ما، اسأل المشرف الخاص على عملك.
  3. دائمًا استشهد بأعمالك.
  4. أعد صياغة أفكارك لغرض مختلف.
  5. استخدم برامج مكافحة الانتحال، أو المساعدة الأكاديمية من الشركات المتخصصة.

عادة ما يتعرض الطلاب والباحثين إلى قدر كبير من المهام المطلوبة منهم وفق جدول زمني ضيق، وقد يكون المقدار الذي يتعين عليهم القيام به وتقديمه للكلية أمرًا هائلاً.  فما الحل إذن؟

عمل بحوث جامعة

عندما تكون تحت ضغط أثناء عمل بحوث علمية ، يمكنك طلب المساعدة المهنية والتحريرية من المتخصصين بدلاً من النسخ واللصق الذي قد يعرضك للخسارة.

خبراء ” إجادة للخدمات التعليمية” يمكنهم تقديم يد العون لك وتقديم الدعم والمساعدة الكاملة في عمل بحوث علمية في كل المجالات والتخصصات على يد خبراء أكاديميين مؤهلين للعمل الأكاديمي وعلى علم كامل بشروط الكتابة الأكاديمية والبحث العلمي، لا تتردد في الاتصال وطلب المساعدة من خلال التواصل على (201101203900) أو عبر البريد الالكتروني الخاص بنا (info@ejadaedu.com)

الكلمات الدلالية

طلب الخدمة






    تواصل معنا

    00201101203900

    info@ejadaedu.com

    0020822123809

    complain@ejadaedu.com

    جمهورية مصر العربية

      ماذا تعرف عن مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      إجادة مكتب متخصص في تقديم الخدمات التعليمية لطلاب الجامعات والدراسات العليا، يضم نخبة من أفضل أساتذة الجامعات فى كل التخصصات، يقدم مكتبنا خدمات أكاديمية احترافية على مستوى عالى من الجودة.

      من الذي يقوم بإعداد البحوث والرسائل العلمية في مكتب إجادة؟

      نمتلك في مكتب إجادة للخدمات التعليمية أفضل أساتذة الجامعات في مختلف التخصصات العلمية، هذا يضمن لك إخراج البحث بأعلى جودة مع مراعاة نسبة الاقتباس وعدم السرقة الأدبية.

      لماذا إجادة أفضل مكتب خدمات تعليمية في الخليج؟

      لأن مكتب إجادة يتميز بالمصداقية مع العملاء، الإلتزام بموعد التسليم، مراعاة نسبة الاقتباس، عمل التعديلات المجانية، نضمن لك قبول البحث أو الرسالة.

      ما هى خدمات مكتب إجادة للخدمات التعليمية؟

      مكتب إجادة متخصص في كتابة البحوث العلمية ورسائل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عمل بحوث ماجستير، المساعدة في مشاريع التخرج، عمل بحوث جامعية، المساعدة في رسائل الدكتوراة، خدمة التحليل الاحصائي.

      لماذا يعتمد الطلاب على مكتب إجادة في عمل البحوث؟

      لأن مكتب إجادة متخصص في الخدمات التعليمية منذ أكثر من 20 سنة، أيضا المصداقية في التعامل، لان فريق العمل كلهم أساتذة في الجامعات، نقوم بعمل التعديلات مجانية، نحن معك حتى قبول البحث او الرسالة.

      كم أسعار عمل البحوث والرسائل في مكتب إجادة؟

      تختلف أسعار البحوث والرسائل العلمية على حسب حجم البحث والتخصص واللغة، ولكن تأكد عزيزي الطالب اننا نقدم لك أفضل سعر للبحوث في السوق وهذا بشهادة جميع الطلاب الذين تعاملوا معنا.

      كيف أدفع رسوم البحث وأستلم العمل؟

      نحن في مكتب إجادة نوفر للعملاء كافة الطرق المتاحة للدفع منها الدفع الإلكتروني على الموقع، التحويل البنكي، ويسترن يونيون، باي بال، فودافون كاش وغيرها من الطرق الأخرى مثل مصرف الراجحي والبنك الأهلي.

      كيف أضمن حقي معكم ومصداقية التعامل مع إجادة؟

      نهتم بآراء وشهادات عملائنا الكرام بشكل دائم، ونأخذ كافة ملاحظاتهم على محمل الجد، يمكنك الاطلاع على آراء عملاء، ويسعدنا أن تقدم لنا رأيك أيضًا. نحن واثقون من أننا سنكون خيارك الأمثل.

      كيف يمكنني التواصل مع مكتب إجادة واستلام البحوث؟

      يمكنك التواصل على رقم 01101203900 هاتفيًا أو عبر الواتساب، ومراستلنا أيضًا عبر البريد الإلكتروني على info@ejadaedu.com نوفر لك تواصل مفتوح على مدار الساعة.

      هل لكم فروع في الوطن العربي؟

      نعم تقدم إجادة خدماتها الى كل العملاء في الوطن العربي ليس فقط في جمهورية مصر العربية.

      جميع الحقوق محفوظة لــــ إجادة للخدمات التعليمية 2019

      error: Content is protected !!
      اطلب البحث الآن