لماذا يجب عليك معرفة أسعار التدقيق اللغوي في السعودية؟

لماذا يجب عليك معرفة أسعار التدقيق اللغوي في السعودية؟

لماذا يجب عليك معرفة أسعار التدقيق اللغوي في السعودية؟

لماذا يجب عليك معرفة أسعار التدقيق اللغوي في السعودية؟

أسعار التدقيق اللغوي في السعودية أمر يشغل بال الكثير من الطلبة والباحثين وأولياء الأمور السعوديين. وكذلك الكُتاب وكل من يُصدر أعمالًا أدبية موجهة للجمهور.

فبدون التدقيق اللغوي والمراجعة الجيدة للنصوص العربية أيًا كان ماهيتها أدبية أو أكاديمية يكون الشكل العام للنص مائل للركاكة مهما كانت قيمة المحتوى وجودته. لذا يحرص كل كاتب أو باحث أو طالب علم على الاستعانة بمدققين لغويين للقيام بتلك المهمة.

أهمية معرفة أسعار التدقيق اللغوي في السعودية

اختلاف أسعار التدقيق اللغوي في السعودية جعل من المهم على طالب تلك الخدمة معرفة لماذا توجد عروض أسعار متنوعة، والسعي نحو الوصول إلى خدمة تدقيق لغوي جيدة بسعر مناسب. والسبب وراء وجود ذلك الاختلاف في الأسعار يرجع لعاملين أساسيين، هما:

اختلاف أسعار المكاتب المُقََدِمة لتلك الخدمة

تختلف أسعار التدقيق اللغوي في السعودية من مكتب لآخر، والعامل الذي يتحكم في ذلك جودة العمل المقدم الذي يعتمد على خبرة المكتب القائم بعملية التدقيق.

وكذلك فريق العمل الذي يقدم تلك الخدمة وهل يتكون من متخصصين محترفين أم مجرد هواة. وهل هؤلاء المتخصصين لديهم الخبرة الكافية في التعامل مع التخصصات المختلفة ولديهم سابقة أعمال تمكنهم من تقديم أفضل خدمة وأعلى جودة. 

اختلاف الملفات المراد تدقيقها لغويًا

 يتم تحديد أسعار الملفات المراد تدقيقها حسب عاملين مختلفين هما:

  • حجم الملف المراد تدقيقه: فالملفات المراد تدقيقها تختلف عن بعضها البعض فهناك من يحتاج تدقيق كتب كاملة أو أشعار أو قصص أو أعمال أدبية كبيرة، وهناك من يحتاج تدقيق أبحاث علمية. وهناك من يريد تدقيق بعض الأوراق البسيطة أو المستندات وغير ذلك. واختلاف حجم النص المراد ترجمته يلعب دورًا مهمًا في تسعير عملية التدقيق.
  • نوعية النص المراد تدقيقه: ليس حجم النص فقط ما تقوم عليه عملية التسعير. ولكن ماهية النص تلعب دورًا مهمًا جدًا فالأعمال الأدبية ليست كالأوراق الأدبية والأوراق العادية ليست كالمستندات الرسمية. حيث إنه في عملية التدقيق من المهم مراعاة وجود الأساليب المناسبة والمصطلحات التي تخص كل مجال على حدة، لذلك من المهم في فريق المدققين أن يكون لديهم الخبرات الكافية في المجالات المختلفة.

للاستعانة بأفضل فريق من المدققين اللغويين المتخصصين في مجالات مختلفة. يمكنك طلب خدمة التدقيق اللغوي من إجادة للخدمات التعليمية لتستطيع الاستمتاع بخدمة دقيقة وجيدة مع أفضل أسعار التدقيق اللغوي في السعودية. لطلب الخدمة يمكنك التواصل عن طريق الواتساب (201101203900) أو عبر البريد الإلكتروني (info@ejadaedu.com). 

وللمزيد عن أسعار التدقيق اللغوي في السعودية يمكنك قراءة: أسعار التدقيق اللغوي في السعودية و5 أنواع من التحرير في “إجادة”.

الخطوات التي يقوم بها المدققون ليصلوا برسالتك لأفضل صورة يمكن أن تكون عليها

تمر عملية التدقيق اللغوي بالعديد من الخطوات حتى يصل النص لشكله النهائي الذي يمكن عرضه على الجمهور أو الشخص المُوجَهَ له ذلك النص. وتختلف تلك الخطوات من محرر لآخر ومن مكتب لآخر، ولكنها تتشابه في ماهيتها إلى حد كبير، وأهم تلك الخطوات:

  • التحرير: يقوم المدقق اللغوي بمراجعة النص وإعادة تحريره واستبدال الكلمات الضعيفة بأخرى قوية، وإثراء النص بالمصطلحات التي تخص المجال الذي ينتمي إليه ذلك المستند المراد تدقيقه.
  • التدقيق النحوي: تأتي بعد ذلك خطوة مراجعة النحو مراجعة نحوية شاملة وتصحيح الأخطاء النحوية في النص كحروف الإعراب كأن يجد المدقق مثلًا مذكر سالم بدلًا من أن يكون محله الإعرابي مرفوعًا بالواو يجده يستخدم الياء كأن يقول مثلًا (يقوم العاملين برفع مواد البناء) بدلًا من أن يقول (يقوم العاملون برفع مواد البناء). وهذا خطأ خطير وشائع للأسف ويغير من المعنى تمامًا ويعكس للقارئ أن النص الضعيف، وعلى هذا الشكل يقوم المدقق بمراجعة النصوص كلها وتصحيح الأخطاء بها.
  • تشكيل النص ووضع علامات الإعراب: قد يحتاج طالب خدمة التدقيق اللغوي إلى تشكيل النص كله بالحركات الإعرابية كأن يكون النص كله مثل ذلك (يَقُومُ العَامِلُونَ بِرَفْعِ مَوَادَ البِنَاءِ). وذلك الأمر ليس باليسير أبدًا ولا يستطيع القيام به أي شخص إلا إن كان متخصصًا ضليعًا في النحو العربي، ولديه من الخبرات ما يمكنه من القيام بذلك.
  • التدقيق الإملائي: بعد التأكد التام من صحة النص وقوة ألفاظه، يأتي دور التدقيق الإملائي ووضع علامات الترقيم التي تزيد من الجمال الشكلي للنص، كما أنها تساعد على فهم النص بصورة يسيرة فيقوم المدقق بوضع الفواصل والنقاط وعلامات التعجب والاستفهام في أماكنها الصحيحة، وتوزيع الفقرات والعناوين بشكل مناسب مما يسهل من عملية القراءة ويريح عين القارئ.

 لطلب خدمة التدقيق اللغوي من متخصصين بارعين في هذا المجال تواصل مع مكتب إجادة للخدمات التعليمية عن طريق الواتساب (201101203900)، أو عبر البريد الإلكتروني (info@ejadaedu.com).

يمكنك أيضًا قراءة:

كيفية الحصول على أفضل أسعار التدقيق اللغوي في السعودية؟

للحصول على أفضل أسعار التصحيح اللغوي في السعودية عليك أولًا البحث عن من يقدم لك أفضل خدمة. وليس البحث عن السعر المنخفض فقط، ويمكنك التحقق من احترافية المكتب الذي يمكنك التواصل معه عن طريق مشاهدة سابقة الأعمال الخاصة به ومراجعة آراء العملاء السابقين الذين قدم لهم تلك الخدمة.

عند عملية التأكد من احترافية المكتب ومن أنك ستحصل على خدمة جيدة ودقيقة. حتمًا ستجد أكثر من مكتب يمكنهم تقديم الخدمة لك بصورة جيدة، وفي تلك الخطوة تأتي عملية المفاضلة بين تلك المكاتب والتعرف على أسعارهم للحصول على أفضل عرض سعر يناسبك.

بعد القيام بتلك الخطوتين يمكنك الآن التأكد من أنك ستحصل على خدمة جيدة بأفضل سعر. ولمعرفة أسعار التدقيق اللغوي في السعودية لدى مكتب إجادة يمكنك التواصل عن طريق الواتساب (201101203900)، أو عبر البريد الإلكتروني (info@ejadaedu.com).

ولمعرفة أكثر عن خطط أسعار إجادة للتدقيق اللغوي يمكنك قراءة: 

أفضل مكاتب التدقيق اللغوي في السعودية من حيث الجودة والأسعار

يعد مكتب إجادة للخدمات التعليمية من أهم وأفضل مكاتب التدقيق اللغوي في السعودية إن لم يكن هو الأفضل على الإطلاق. وهو مكتب معتمد لدى الكثير من الشركات والمؤسسات والأشخاص الذين يحتاجوا تلك الخدمة باستمرار، ولطلبك تلك الخدمة فإنك تتمتع بـ:

  • إمكانية الاطلاع على نماذج أعمال سابقة كبيرة وفي مختلف المجالات لتطمئن لجودة الخدمة التي ستحصل عليها.
  • هناك الكثير من آراء العملاء الذين حصلوا على الخدمة من قبل ويمكنك التأكد من جودة الخدمة من خلال آرائهم.
  • وجود فريق متخصص من الخبراء الذين يعملون على تقديم الخدمة بأفضل شكل.
  • وجود عروض أسعار مناسبة ومن أرخص الأسعار التي يمكنك الحصول عليها.
  • وجود متابعة ودعم مستمر بعد الحصول على تلك الخدمة.

الخلاصة

للحصول على خدمة مميزة بأفضل سعر ممكن، والتواصل مع فريق متخصص يعمل على تقديم الخدمة بأفضل شكل. يمكنك طلب الخدمة من مكتب إجادة للخدمات التعليمية عن طريق التواصل عبر الواتساب على رقم (201101203900). أو عبر البريد الإلكتروني (info@ejadaedu.com).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا الآن لطلب البحث

error: Content is protected !!
إبدأ المحادثة
1
مكتبة إجادة للخدمات التعليمية
استلم بحثك بأفضل سعر 😍
خبرة أكثر من 20 عاما ونضم أفضل أساتذة الجامعات فى:
حل الواجبات/ التحليل الاحصائي/ عمل بحوث جامعية/ التدقيق اللغوى/ كتابة رسائل الماجستير والدكتوراه/ اعداد ورقة بحثية/ إعداد خطة البحث/ عروض PowerPoint/ بحوث الترقية/ كتابة اطروحة/ حل أسايمنت/ كتابة البروبوزال.

تعديلات مجانية تواصل مباشر مع الأستاذ